انخفض الإنفاق عبر الإنترنت في يوم الجمعة الأسود للمرة الأولى

 انخفض الإنفاق عبر الإنترنت في يوم الجمعة السوداء للمرة الأولى







شهدت المبيعات عبر الإنترنت خلال الجمعة السوداء انخفاضًا طفيفًا هذا العام ، مسجلة بذلك المرة الأولى التي انخفض فيها الإنفاق أقل من العام السابق ، كما هو مذكور في تقرير التسوق في العطلات بواسطة Adobe Analytics. يقال إن المتسوقين عبر الإنترنت أنفقوا ما مجموعه 8.9 مليار دولار هذا العام ، أقل قليلاً من 9 مليارات دولار التي تم إنفاقها في عام 2020.

تشير Adobe إلى أن الاتجاه التنازلي ربما يكون ناتجًا عن زيادة طفيفة في الإنفاق المبكر ، حيث بدأت بعض المتاجر المبيعات والعروض الترويجية في وقت مبكر من أكتوبر. وعندما أجرى المتسوقون عمليات شراء عبر الإنترنت خلال الجمعة السوداء ، وجدت Adobe أن 44.4 في المائة من هذه المبيعات تمت من هاتف ذكي ، بزيادة قدرها 10.6 في المائة عن العام الماضي.

قال فيفيك بانديا ، المحلل الرئيسي في Adobe Digital Insights: "للمرة الأولى على الإطلاق ، شهد يوم الجمعة الأسود انعكاسًا لاتجاه النمو في السنوات الماضية". "يتسم المتسوقون بإستراتيجيتهم في شراء الهدايا ، حيث يشترون في وقت مبكر جدًا من الموسم ويتحلون بالمرونة بشأن وقت التسوق للتأكد من حصولهم على أفضل الصفقات."

اقرأ ايضا : شاومي تفتتح مصنع سيارات في بكين بإنتاج سنوي يصل إلى 300 ألف سيارة ، بحسب الحكومة

في حين أن المبيعات المبكرة ربما كانت العامل الرئيسي وراء التراجع ، فقد تكون مشكلات سلسلة التوريد العالمية مساهماً آخر. وفقًا لتقرير Adobe ، زادت الرسائل غير المتوفرة في المخزن بنسبة 124 في المائة منذ يناير 2020 ، مما يجعل من الصعب على المتسوقين الحصول على المنتجات التي يريدونها. ويشير التقرير إلى أن الأجهزة والإلكترونيات تأثرت بهذا الأمر أكثر من غيرها ، ومن المحتمل أن يكون لنقص الرقائق المستمر علاقة بهذا الأمر.

اقرأ ايضا : توقف الجميع عن التسوق وشراء صفقة LG C1 OLED Cyber ​​Monday هذه بدلاً من ذلك

من بين المنتجات التقنية الأكثر شهرة في يوم الجمعة السوداء ، نينتندو سويتش و ميتا (أوكيولوس سابقًا) كويست 2 ، في حين أن جست دانس 2022 ، سبايدر مان: مايلز موراليس ، إيربودس ، آيباد 10.2 بوصة كانت جميعها ناجحة يوم السبت. حتى الآن ، أنفق المتسوقون أكثر من 3 مليارات دولار في 19 يومًا طوال موسم العطلات هذا. في العام الماضي في هذا الوقت تقريبًا ، أحصت Adobe خمسة أيام فقط حيث تجاوز الإنفاق 3 مليارات دولار.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu