شهدت المبيعات عبر الإنترنت خلال الجمعة السوداء انخفاضًا طفيفًا هذا العام ، مسجلة بذلك المرة الأولى التي انخفض فيها الإنفاق أقل من العام السابق ، كما هو مذكور في تقرير التسوق في العطلات بواسطة Adobe Analytics. يقال إن المتسوقين عبر الإنترنت أنفقوا ما مجموعه 8.9 مليار دولار هذا العام ، أقل قليلاً من 9 مليارات دولار التي تم إنفاقها في عام 2020.
تشير Adobe إلى أن الاتجاه التنازلي ربما يكون ناتجًا عن زيادة طفيفة في الإنفاق المبكر ، حيث بدأت بعض المتاجر المبيعات والعروض الترويجية في وقت مبكر من أكتوبر. وعندما أجرى المتسوقون عمليات شراء عبر الإنترنت خلال الجمعة السوداء ، وجدت Adobe أن 44.4 في المائة من هذه المبيعات تمت من هاتف ذكي ، بزيادة قدرها 10.6 في المائة عن العام الماضي.
قال فيفيك بانديا ، المحلل الرئيسي في Adobe Digital Insights: "للمرة الأولى على الإطلاق ، شهد يوم الجمعة الأسود انعكاسًا لاتجاه النمو في السنوات الماضية". "يتسم المتسوقون بإستراتيجيتهم في شراء الهدايا ، حيث يشترون في وقت مبكر جدًا من الموسم ويتحلون بالمرونة بشأن وقت التسوق للتأكد من حصولهم على أفضل الصفقات."
اقرأ ايضا : شاومي تفتتح مصنع سيارات في بكين بإنتاج سنوي يصل إلى 300 ألف سيارة ، بحسب الحكومة
في حين أن المبيعات المبكرة ربما كانت العامل الرئيسي وراء التراجع ، فقد تكون مشكلات سلسلة التوريد العالمية مساهماً آخر. وفقًا لتقرير Adobe ، زادت الرسائل غير المتوفرة في المخزن بنسبة 124 في المائة منذ يناير 2020 ، مما يجعل من الصعب على المتسوقين الحصول على المنتجات التي يريدونها. ويشير التقرير إلى أن الأجهزة والإلكترونيات تأثرت بهذا الأمر أكثر من غيرها ، ومن المحتمل أن يكون لنقص الرقائق المستمر علاقة بهذا الأمر.
اقرأ ايضا : توقف الجميع عن التسوق وشراء صفقة LG C1 OLED Cyber Monday هذه بدلاً من ذلك
من بين المنتجات التقنية الأكثر شهرة في يوم الجمعة السوداء ، نينتندو سويتش و ميتا (أوكيولوس سابقًا) كويست 2 ، في حين أن جست دانس 2022 ، سبايدر مان: مايلز موراليس ، إيربودس ، آيباد 10.2 بوصة كانت جميعها ناجحة يوم السبت. حتى الآن ، أنفق المتسوقون أكثر من 3 مليارات دولار في 19 يومًا طوال موسم العطلات هذا. في العام الماضي في هذا الوقت تقريبًا ، أحصت Adobe خمسة أيام فقط حيث تجاوز الإنفاق 3 مليارات دولار.
0 تعليقات
اترك لنا تعليق وسوف نرد عليك في الحال
Emoji